تحضير بوابة المستقبل مادة التربية البدنية الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443

تحضير بوابة المستقبل مادة التربية البدنية الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443

تحضير بوابة المستقبل مادة التربية البدنية الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443 نتشرف أن نقدمه لكل عملائنا الكرام من المعلمين والمعلمات بمختلف الطرق، بالإضافة إلى أوراق العمل وعروض البوربوينت والاختبارات وحل الاسئلة وتوزيع المناهج بكافة الدروس والوحدات.

مادة التربية البدنيه

مادة التربية البدنيه

كما يمكنكم الحصول على النسخة المجانية من المواد والتي تشمل التوزيع وبعض من التحاضير وأوراق العمل والحصول عليها من هنا

تحضير بوابة المستقبل مادة التربية البدنية الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443.

تحضير بوابة المستقبل مادة التربية البدنية الرابع الابتدائي 

الأهداف العامة للمادة،

تهدف الرياضة البدنية إلى خلق حالة من التكامل بين العمليات والوظائف الغريزية والعمليات العقلية والفكرية، من خلال تكوين توافق وانسجام بين الجانب العضلي والعصبي، حيث إن التمارين الرياضية تروض غرائزَ الشخص، وتطلق الطاقة المكبوتة داخله وتستبدلها بطاقة إيجابية، مما ينعكس إيجاباً على الصحة النفسية والفسيولوجية لديه، ويخلق حالة من التوازن العقلي والانفعالي، ويكسبه نوعاً من السعادة. تهدف بشكل رئيس إلى تنمية الجوانب البيولوجية الداخلية للفرد، والحفاظ على سلامة وصحة العمليات الحيوية لديه، بما فيها تنشيط الدورة الدموية، وتعزيز النمو العضلي السليم لكافة أعضاء الجسم.

الأهداف الخاصة للمادة

تنمية الوظائف الذهنية والفكرية والإدراكية بما في ذلك التركيز والانتباه، وتنمية المهارات التخطيطية والتكنيكية لدى الفرد، وذلك من خلال ممارسة الأنشطة البدنية التي تقوم بشكل أساسي على تلك المهارات والوظائف الفكرية. أهداف جمالية تتمثل في إكساب الشخص قواماً ممشوقاً وجسماً رياضياً صحياً سليماً من كافة المشاكل العضلية، علماً بأن فوائد الرياضة لا تنعكس فقط على المظهر الجمالي لقوام الجسم، بل تتعدى ذلك إلى إضفاء جمال كبير على البشرة ونضارتها وإشراقة لون الجلد.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط أدناه:

تحضير بوابة المستقبل مادة التربية البدنية الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443