كتابات على بوابة المستقبل

كتابات على بوابة المستقبل

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة تقدم لكم تحضير بوابة المستقبل  كتابات على بوابة المستقبل 

نقوم بكتابة تحضيركم وأدخالة في موقع بوابة المستقبل لكم

يمكنكم تسجيل طلبكم من خلال الرابط

https://c.mta.sa/

او الاتصال باحد موظفينا لتسجيل طلبكم

0555107025

0557977722

واتسب التحاضير

0555107025

0557977722

إن عنوان المبادرة «بوابة المستقبل» خير من يقود جهودنا مسؤولين تربويين وآباء ومربين لإنجاح هذا التحول الذي هو فعلاً بوابة المستقبل..

بوابة المستقبل … ثورة إلكترونية بلا حدود؟

إن الثورة الإلكترونية التي تجتاح العالم اليوم هي بوابة المستقبل.. وإذا كان التحول الرقمي الذي هو عنوان المرحلة هو بوابة المستقبل فإن التعليم هو هذا العنوان وهو الطريق الذي سلكه كل الذين سبقونا إلى هذا المستقبل. مناسبة الحديث عن صناعة المستقبل والتحول الرقمي الذي يبدأ من المدرسة هو ما نشرته الصحف مؤخراً حول عزم وزارة التعليم إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة التحول الرقمي والتي سيبدأ تطبيقها في ثلاث مناطق تعليمية هي الرياض وجدة والشرقية وتشمل (150) مدرسة من مدارس التعليم العام تحت عنوان بوابة المستقبل، وهي إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 وضمن رؤية المملكة 2030 التي تشرف عليها وكالة الوزارة للمناهج وتنفذها شركة تطوير التعليم، وهي تعتمد التحول التدريجي نحو بيئة تعليمية الكترونية شاملة كما صرح وكيل الوزارة للمناهج.

كتابات على بوابة المستقبل

كتابات على بوابة المستقبل

كيف انطلقت مبادرة بوابة المستقبل

ومما يبعث التفاؤل بنجاح المبادرة في تحقيق أهدافها أنها لا تأتي من فراغ فهي من الناحية النظرية مسبوقة بانتشار الوعي والثقافة الالكترونية بين المعلمين والطلاب ذكوراً وإناثًا، ويبقى أن توجه هذه المعرفة الوجهة الصحيحة بحيث توظف المهارات التي يمتلكها الطلاب والمعلمون في استخدام التقنيات والتطبيقات الالكترونية ، كما يمكنها الاستفادة من تجارب عالمية اطلع عليها المعلمون من خلال حرص الوزارة على ابتعاث الطلاب وإيفاد الوفود لزيارة الدول المتقدمة في هذا المجال؛ غير أن ذلك لا يعني عدم وجود عقبات تعترض تطبيق المبادرة كما هي العادة في عمليات التحول الريادية وأبرزها مقاومة التغيير والبيروقراطية الإدارية التي قد تعترض تقديم الخدمات اللوجستية التي لابد منها لنجاح هذه المبادرة والتي لابد أن يكون العمل لإنجاحها مهمة وطنية

للإستعلام أو الإستفسار يجب الإتصال على …