تحضير المستقبل مادة التربية الفنية الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443

تحضير المستقبل مادة التربية الفنية الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443

تحضير المستقبل مادة التربية الفنية الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443 نتشرف أن نقدمه لكل عملائنا الكرام من المعلمين والمعلمات بمختلف الطرق، بالإضافة إلى أوراق العمل وعروض البوربوينت والاختبارات وحل الاسئلة وتوزيع المناهج بكافة الدروس والوحدات.

التربية الفنية

التربية الفنية

كما يمكنكم الحصول على النسخة المجانية من المواد والتي تشمل التوزيع وبعض من التحاضير وأوراق العمل والحصول عليها من هنا

تحضيرالمستقبل مادة التربية الفنية  الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443.

تحضير المستقبل مادة التربية الفنية الخامس الابتدائي 

الأهداف العامة للمادة، 

  1. نتاج أعمال فنية ذات طبيعة جمالية ونفعية تساهم في تلبية حاجات المتعلم في مراحل التعليم المختلفة، مما يمكن الدارس من تقديم المنتج الجمالي والنفعي لمجتمعه.
  2. تكوين اتجاهات إيجابية للحوار حول الفنون التشكيلية والتعرف على طرق تذوقها ونقدها، وذلك باستخدام لغة فنية بناء على أسس ومعايير ذات مرجعية علميه.
  3. تنمية التفكير الإبداعي من حيث الطلاقة والمرونة و أصالة الإنتاج الفني من خلال الأنشطة المنهجية و غير المنهجية.
  4. التعرف على القيم الجمالية في الفن والطبيعة من خلال إدراك العناصر الشكلية (اللون والخط والشكل …. إلخ ) وأسس التصميم ( توظيف العناصر الشكلية لإحداث الاتزان الإيقاع الوحدة التكرار …. الخ

الأهداف الخاصة للمادة

  • أكيد أهمية الموروث الفني الإسلامي والشعبي ونقله، من حيث الممارسة والتعبير والفكر فيما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته الأساسية بأساليب ورؤى فنية.
  • تطوير التراث الفني الأصيل وإعادة بلورته فيما يخدم الاتجاهات الفنية الحديثة برؤى معاصرة مما يحقق الهوية والخصوصية للمجتمع المسلم.
  • تعريف الدارس برموز العمل الفني الجمالي في الفنون الإسلامية والشعبية والعربية المعاصرة حتى يتمكن الناشئة من معرفة إنجازات الحضارة العربية والإسلامية.
  • الاستفادة من المفاهيم الفكرية والجمالية للفنون الإسلامية والشعبية، والتعرف على الأساليب المعاصرة المرتبطة بهذه المفاهيم.
  • توجيه الطلاب لزيارة المتاحف والمهرجانات الفنية وزيارة القرى التراثية للإطلاع على نماذج من التراث والحرف اليدوية المختلفة.
  • التأكيد على دور المتحف التعليمي، بهدف إطلاع الطلاب على التحف الفنية الإسلامية ومكانتها في السياق التاريخي والاقتصادي والسياسي للمرحلة التي عملت فيها.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط أدناه:

تحضير المستقبل مادة التربية الفنية  الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1443